الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011

التعرف علي آراء الطلاب والطالبات في الدراسة بالمدونات التعليمية

التعرف علي آراء الطلاب والطالبات في الدراسة بالمدونات التعليمية

أبنائي وبناتي طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي  .... الآن وبعد أن انتهينا من دراسة الفصل الثاني من كتاب الجغرافيا المقرر عليكم هذا العام باستخدم هذه المدونة التعليمية ((قضايا بيئية معاصرة ومستقبلية)) ... أود التعرف علي آرائكم بالدراسة بهذه الطريقة ... هل كانت مفيدة بالنسبة لكم ؟ .... وما نوع الافادة ؟ ... ما مميزاتها وعيوبها ..... الخ .

ويسعدني كتابة تعليقاتكم هنا بكل حرية وموضوعية ....

وعلي بركة الله نبدأ .

هناك 27 تعليقًا:

  1. أستاذي الكريم /د.خالد عمران

    كم أنا سعيدة جدًا بالدراسة بهذه المدونة الرائعة .... فلقد تعلمت مكنها الكثير .. وجعلتني أحب مادة الجغرافيا ، ولا أخاف من دراستها ، بل بالعكس جعلتني أرغب في دراستها .. وتمنيت لو دراسنا كل المواد بهذه الطريقة .

    فلك كل الشكر والتقدير أستاذي الفاضل .

    ردحذف
  2. بصراحة يا د. خالد
    الداسة بهذه المدونة ممتعة جدًا وشيقة
    فالتحاور مع زميلاتي ومع حضرتك
    ساعدني كثيرا علي فهم الدروس
    والأنشطة المتنوعة التي قدمتها لنا حضرتك كانت ممتعة
    وساعدتني علي فهم الموضوعات .

    وتمنيت أن تكون دراسة كل المواد بهذه الطريق .

    فجزاك الله كل خير ......

    ردحذف
  3. أنا استفدت كثيرا من دراستي بهذه المدونة
    فقد أتاحت لي الفرصة لمناقشة معلمي وزميلاتي
    عبر النت .... وزالت من عندي حاجز الخوف من المناقشات وجها لوجه مع أستاذي أو مع زميلاتي .

    فهي طريقة شيقة جدا .

    وشكرا يا د. خالد .

    ردحذف
  4. أنا كنت مستمتعة جدا بالدراسة ... وزعلت جدا
    علشان خلصنا ... وطلبت من بقية المدرسين ... أن يشرحوا لنا بمثل هذه الطريقة ... ووعدونا بأنهم سوف يجلسوا مع حضرتك لتساعدهم في ذلك .

    فالرجاء يا د. خالد أن تساعدهم ... لأننا أتمني أن أدرس كل المواد بهذه الطريقة الممتعة .

    ولك خالص شكري وتقديري.

    ردحذف
  5. هذه الطريقة غاية في الروعة والمتعة .
    أنا كنت بكره الجغرافيا ودراستها .
    ولكن من اليوم غيرت نظرتي في هذه المادة .
    بل حبيت المادة .

    وتمنيت أن تكون بقية المواد مثل الجغرافيا
    طالما أننا سندرسها بهذه المدونة المتميزة .

    فشكرا جزيلا يا د. خالد عمران .

    ردحذف
  6. لقد أفادتني هذه المدوتة كثيرا .... في البداية شدتني فكرتها وجمالها، وكنت لا أستطيع كتابة تعليق منظم . ولكن أثناء الدراسة بها تعلمت كيف أرتب أفكاري وكيف أتناقش مع معلمي وزميلاتي .

    بجد كانت مفيدة جدا .... فشكرا للدكتور خالد عمران .

    ردحذف
  7. أري بأنني وجدت سهولة ومتعة في داسة الجغرافيا ... لم أعهدها من قبل ... وأتمني أن يطبق ذلك علي بقية المواد .

    فشكرا لك د. خالد .

    ردحذف
  8. استخام المدونة أتاح لنا فرصة للخروج من نمط التعليم التقليدي إلي التعليم باستخدام التكنولوجيا الحديثة ، وكم هو ممتع وشيق ومفيد .
    وأتمني أن ندرس بها كل المواد .

    ردحذف
  9. استخدامي للمدونة أضاف إلي معلومات كثيرة .
    كما تعلمت منها كيفية البحث عن المعلومات الجغرافية . وكيفية تجميعها ونقدها والحكم عليها .

    فكم هي مفيدة حقًا وليست مجاملة .

    شكرا لك يا د. خالد .

    ردحذف
  10. كنت أعتقد قبل دراستي بهذه المدونة أن التعليم نوع واحد فقط وهو داخل الفصول والمعلم يشرح وخلاص ... ولكن تعلمت من المدونة أن هناك أنواع أخري من التعليم أفيد وأفضل وأمتع من النوع التقليدي الذي نعرفه .

    ردحذف
  11. أتمني أن تكون دراستنا في جميع المواد باستخدام المدونات التعليمية . لأنها ممتعة وشيقة ومفيدة ، وكسرت الروتين الذي نعاني منه داخل الفصول .

    ردحذف
  12. دراستي بالمدونة أفادني كثيرا، خاصة عندما كنا نتحاور في نقطة ما ، أو نحاول اٌجابة عن سؤال أو نشاط معين فكان ذلك يدفعني للبحث في الانترنت كثيرا . وذلك أكسبني مهارات متعددة في التعامل مع الانترنت .

    وأتمني أن تظل المدونة مفتوحة لنا يا دكتور خالد حتي نتعلم الكثير من القضايا المعاصرة .

    وجزاك الله كل خير .

    ردحذف
  13. أري أنها تجربة رائعة ومتميزة ومفيدة لنا ، وخصوصاً اتاحة الفرصة لنا للحوار والنقاش العلمي . كما أن موضوعات المدونة تحتاج إلي هذا النوع الراقي من الحوار .
    والذي نفتقده في الفصول الدراسية ، وذلك يعلمنا احترام الرأي والرأي الآخر .

    فشكرا جزيلا لك يا د. خالد .

    ردحذف
  14. بصراحة كانت المدونة رائعة ، وتعلمت منها الكثير ، وتمنيت أن تكون كل المواد كهذه .. وأنا الآن أبكي لأن الدكتور خالد قال لنا احنا خلاص كده خلصنا .
    ولكن أخذنا منه وعد بأن المدونة ستظل مفتوحة نتعلم منها ، ونتناقش فيها وتحت توجيهه واشرافه .

    فلك كل الشكر والتقدير يا د. خالد .

    ردحذف
  15. أنا عن نفسي زعلانة جدا ... لأننا انتهينا من الدراسة بهذه المدونة المتميزة الممتعة الرائعة .. ولكن عزائي أنها ستظل مفتوحة نتواصل من خلالها ونتعلم الكثير .

    ردحذف
  16. أتمني أن تكون دارستي لجميع المواد بهذه الطريقة الممتعة والشيقة ...

    ردحذف
  17. بجد وبكل صراحة هذه الطريقة أفادتني كثيرا .. وتعلمنا منها الكثير والكثير .

    ردحذف
  18. أود أن أتقدم بخالص الشكر للدكتور خالد عمران
    علي هذه المدونة الرائعة الممتعة العلمية
    والتي استفدنا منها كثيرا ... وتعلمنا منها أكثر ، والتي أتاحت لنا فرصة تالحوار والنقاش والبحث واحترام الآراء .. وهذه أشياء كنا نفتقدها في فصولنا التقليدية .

    ردحذف
  19. بكل الاعتراف بالفضل أقول أن هذه المدونة تعلمت مناه الكثير ... وأضافت لي الكثير ، فقد اقتنعت بأن التكنولوجيا لها فائدة عظيمة في حياتنا إذا ما أحسنا استخدامها .

    ردحذف
  20. شكرا شكرا شكرا
    يا د. خالد

    فقد تعلمت الكثير والكثير من مدونتنا هذه .

    ردحذف
  21. أنا بصراحة استمتعت كثيرا بالداسة بهذه المدونة . لقد كانت شيقة جدا ، ولم أشعر مطلقا بالملل .. وكنت دائمًا أتابع آراء وتعليقاتك زميلاتي زكنت أشارك في الرد علي تساؤلاتهم ... أنا سعيدة جدا بهذه المدونة .

    ردحذف
  22. شكرا جزيلا يا د. خالد علي أنك اضفت إلينا الكثير بهذه المدونة . لقد غيرت نظرنا إلي التعليم وأصبحت أنظر إليه نظرة إيجابية .. ,غن شاء الله أتبع ذلك الأسلوب مع تلاميذي في المستقبل .

    ردحذف
  23. الحمد لله أنا كنت في المدرسة وفي الفصل التي تعلم بهذه الطريق ، فأنا استفدت كثيرا من المدونة ومن الحوار والنقاش .... يا سلام دا تكنولوجيا التعليم مفيدة جدا ونحن لا نعلم عنها شيء .

    فجزاك الله خيرا يا د. خالد علي ما قدمت لنا .

    ردحذف
  24. بجد أنا بشكرك يا د. خالد
    مدونة ؤالئعة ومتميزة زتعلمت منها الكثير .

    ردحذف
  25. أنا حبيت الجغرافيا جدا ....

    شكرا

    ردحذف
  26. أنا عندي احساس قوي بأنني لم أنسي ما تعلمته في الفصل الثاني من كتاب الجغرافيا طيلة حياتي ... وذلك يرجع إلي المدونة المتميزة الرائعة المفيدة .

    ردحذف
  27. رائعة يا دكتور خالد
    تعلمنا منها الكثير
    لم ننسي ما تعلمناه أبدا بهذه الطريقة
    الرائعة
    مع شكري وتقديري

    ردحذف